وزيرة الهجرة: إطلاق دروس لتعليم أبناء المصريين في الخارج اللغة العربية

محمد خيرالله

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مبادرة "اتكلم مصري" من أهم ملفات الوزارة في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن الفكرة جاءت لها منذ أسبوعين عندما كانت في زيارة لمجلس الأمومة والطفولة.

جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الهجرة، اليوم الإثنين، لإطلاق مبادرة للحفاظ علي الهوية الوطنية تحت عنوان "اتكلم مصري"، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنها لمست مشكلة لدى أطفال المصريين بالخارج حين يأتون للدراسة فيواجهون مشكلة وصعوبة في التحدث باللغة العربية، الأمر الذي جعلنا نفكر في هذه المبادرة.

وأشارت "مكرم"، إلى أنها عندما كانت تلتقي بالجاليات المصرية بالخارج كانوا يشكون من عدم حديث أطفالهم اللغة العربية، مشيرة إلى أن أبناء المصريين بالخارج من الجيل الثالث والثاني لم يفقدوا فقط اللغة العربية بل العادات والتقاليد المصرية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم إطلاق دروس لتعليم اللغة العربية على صفحة الوزارة، ولتعليمهم أيضا الإنجازات التي حدثت في وطنهم في الفترة الأخيرة.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجموعة شركات نهضة مصر، قد أطلقت مبادرة "اتكلم مصري" للأطفال المقيمين بالخارج.
 

بوابة الأهرام