للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التأكيد على ترسيخ الاهتمام باللغة العربية

البيان

 

التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في أمسية رمضانية مساء أمس في مركز دبي التجاري العالمي.. موظفي وموظفات المؤسسة وتبادل سموه معهم التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك.

وقد أشاد سموه - بحضور العضو المنتدب للمؤسسة جمال بن حويرب المهيري - بأداء الموظفين وإخلاصهم في عملهم في سبيل تمكين المؤسسة من تنفيذ وإنجاز مشاريعها العلمية والمعرفية والبحثّية بنجاح كبير وخدمة الشباب العربي والأخذ بأيديهم كي يبدعوا في دراساتهم وبحوثهم العلمية والمعرفية وخدمة أوطانهم وشعوبهم.

نشر اللغة العربية

وركز سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الموظفين على ترسيخ الاهتمام باللغة العربية وقواعدها ونصوصها في أوساط الأجيال العربية الناشئة، والتأكيد على أهمية هذه اللغة الأم لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله تعالى بلسان عربي.

مشيراً سموه في هذا السياق إلى المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تصب في خدمة ودعم ونشر اللغة العربية في العالم العربي وجعلها اللغة الأساسية في الأوساط الحكومية والشعبية والقراءة التي وفر لها سموه ملايين الكتب للصغار والكبار لتشجيع القراءة باللغة العربية وتعميمها بين أكبر عدد ممكن من الأطفال والكبار في المدارس والجامعات وغيرها.

جد وإبداع

من جانبه أعرب جمال بن حويرب عن سعادته واعتزازه وجميع موظفي مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة باللقاء الذي جمعهم مع سمو رئيس المؤسسة والاستئناس بتوجيهاته وآرائه وملاحظاته للعمل بجد وإبداع وتقديم الأفضل لديهم في سبيل رفعة تطور المؤسسة، وتوسيع انتشارها ومشاريعها، شاكراً لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم توجيهاته وحضوره ومتابعته اليومية لمسيرة عمل المؤسسة وإنجاح أعمالها وتحقيق أهدافها، تجسيداً لرؤية مؤسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 

البيان

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية