للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتحاد إذاعات الدول العربية يعد خطة لدعم اللغة العربية

 أعلن وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في الكويت ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش اليوم الخميس أن الاتحاد سيطلق خطة لدعم استخدام اللغة العربية في وسائل الاعلام لاسيما بدول جيبوتي والصومال وجزر القمر.

وقال العواش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت إنه ترأس اجتماعا لمكتب الشؤون الطارئة باتحاد إذاعات الدول العربية "وهو لقاء يأتي في وقت مهم جدا نظرا لما تشهده الساحة الإعلامية من أحداث وتطورات حيث رأت رئاسة الاتحاد أن تعقد مثل هذا الاجتماع لمناقشة العديد من المواضيع والملفات الهامة".
وأضاف أنه تم الاتفاق على خطة لدعم اللغة العربية في الهيئات الإذاعية والتلفزيونية لكل من جيبوتي والصومال وجزر القمر وذلك عبر تكثيف الدورات التدريبية بأكاديمية الاتحاد والمخصصة لإعلاميي هذه الدول اضافة إلى رفع مستوى التبادلات البرامجية مع هذه الهيئات لتعزيز ونشر اللغة العربية فيها.
وشدد العواش على أن "اتحاد اذاعات الدول العربية يشعر بواجب قومي تجاه هذه الدول العربية" مشيرا إلى أنه تمت الموافقة أيضا على مقترح انشاء فندق تابع للاتحاد سيقيم فيه اجتماعاته ومهرجانه السنوي ويستقبل الاعداد الكبيرة من الوفود التي تزوره على امتداد السنة فضلا عن اتاحة استغلاله من باقي مؤسسات العمل العربي المستقرة بتونس كالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) وغيرها.
واعتبر أن هذا الفندق سيكون بمثابة "الفرصة الاستثمارية الكبيرة" التي سترفد الموازنة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية مؤكدا أن اجتماع اليوم وافق أيضا على خطة العمل بين الاتحاد وجامعة الدول العربية والتي ستنطلق في يناير المقبل بإشراف من الأمين العام للجامعة العربية.
وأكد العواش أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم حريصان على دعم وتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك وتعزيز علاقات التعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية العربية.
من جهته اعتبر رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطيني أحمد عساف أن اجتماع اليوم "هام حيث تناولنا فيه العديد من المواضيع على رأسها أكاديمية اتحاد إذاعات الدول العربية للتدريب الإعلامي حيث ركزت الوفود المشاركة على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية التي تؤمنها هذه الأكاديمية لتطوير العنصر البشري بالهيئات الأعضاء بالاتحاد".
وأوضح أن الاجتماع تطرق أيضا للتطورات الإعلامية على الساحة العربية وعلاقات الاتحاد بالمنظمات الموازية في أوروبا وآسيا وسبل تطويرها.
وانطلقت الثلاثاء الماضي بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس اجتماعات اللجان الدائمة تمهيدا لانعقاد الدورة 98 للمجلس التنفيذي والجمعية العامة في دورتها ال37 في ديسمبر المقبل.
 

وكالة الأنباء الكويتية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية