للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة سوهاج تناقش تعليم اللغة العربية لطلاب ميانمار

هدير مقابل

 

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، بمكتبه بالقاهرة، مساء اليوم الجمعة، الدكتور عمر الفاروق "يي تون" سفير مسلمي "بورما" وسفير النوايا الحسنة؛ لمناقشة توقيع "بروتوكول" تعاون لمساعدة طلاب "بورما" لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بحضور الدكتور فتوح خليل رئيس مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة أن "البروتوكول" يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي والعالمي والإنسانية عامة، موضحا أن توقيع مثل ذلك النوع من البروتوكولات سيسهم بشكل كبير في انتشار اللغة العربية، التي أصبحت من اللغات المهمة في الأمم المتحدة.

أضاف الدكتور خليل أن فكرة البروتوكول لاقت ترحيب واسع من الإدارة الجامعية كنوع من تقديم يد العون والمساعدة لطلاب "ميانمار" ببورما، مشيرا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على الشأن المحلي، بل يصل في كثير من الأحيان إلى مناطق بعيدة من العالم.

جدير بالذكر أن البروتوكول سيتم توقيعه رسميا في وقت لاحق عقب الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية المتعلقة بشأنه.
 

بوابة فيتو

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية