للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اجتماع الجمعية العمومية - المؤتمر الدولي السابع للغة العربية

 

ترأس الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خليفة العبري، اليوم الاجتماع الخامس للجمعية العمومية للمجلس الدولي للغة العربية والاجتماع الثالث لمجلس إدارة هذا المجلس، وذلك في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتح العبري الاجتماع بكلمة، شكر فيها دولة الإمارات على استضافتها الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للمجلس واحتضان المؤتمر الدولي السابع للغة العربية والذي يقام خلال الفترة 18-21 ابريل 2018، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كما تقدم بخالص الشكر للأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية د. علي بن عبدالله موسى والعاملين معه على جهودهم المضنية في إدارة وتنظيم اعمال المجلس والمؤتمر الدولي السنوي، كما تقدم بخالص الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على مشاركتهم في الاجتماعين والمؤتمر.

وقد أشار العبري، في كلمته الافتتاحية الى اهتمام قادة دول مجلس التعاون بالشؤون الخاصة باللغة العربية، وقرار المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون باعتماد وانشاء مركزاً للترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية في دول المجلس، تحت مظلة الأمانة العامة وإقامته في سلطنة عمان، وتعمل الأمانة العامة حاليا على وضع التصور النهائي لهذا المركز.

وقد تناول اجتماع الجمعية العمومية، مواضيع متابعة أعمال المجلس الدولي للغة العربية، ومن ضمنها التقرير السنوي للأمين العام والذي يتناول متابعة ما تم اتخاذه سابقا من قرارات في الدورة السابقة، والتقرير المالي لحسابات العام 2017، والموازنة المقترحة للعام 2018، بالإضافة إلى المواضيع الأخرى والمستجدات على جدول الأعمال.

والجدير بالذكر، بأن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تترأس الجمعية العمومية للمجلس الدولي للغة العربية خلال هذه الدورة، والتي يشارك في عضويتها العديد من المنظمات الدولية والعربية والجامعات العربية العريقة، والعديد من الكفاءات والشخصيات المرموقة في الشأن الخاص باللغة العربية الكريمة.

 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech