للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تركيا.. إلزام حفظة القرآن الكريم بتعلم اللغة العربية

 

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية، إلزامها حفظة القرآن الكريم في البلاد، بتعلم اللغة العربية، وذلك بغرض الجمع بين حفظ الآيات وفهم معانيها.

جاء ذلك على لسان قادر دينج، المدير العام للخدمات التعليمية لدى رئاسة الشؤون الدينية.
وأضاف أن القرار سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من سبتمبر/أيلول المقبل، في مراكز معينة لتحفيظ القرآن بـ 9 ولايات تركية على رأسها إسطنبول وأنقرة، ليتم تعميمها لاحقاً في كافة الولايات.
وأشار “دينج” إلى أن الشؤون الدينية تهدف من هذه الخطوة، إلى تمكين الحفّاظ من إدراك معاني القرآن وفهم معاني كلماته، إلى جانب حفظ آياته، مبيناً أن دورات تعليم اللغة العربية ستعمل على تحقيق هذا الهدف.
يُشار إلى أنه مع دخول موسم الصيف وانتهاء العام الدراسي، تبدأ معاهد تحفيظ القرآن الكريم بدوراتها لمختلف الفئات العمرية، بدءاً من الأطفال وحتى كبار السن.
 

سبر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية