للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

"لغتي".. تتوجه بمبادرتها لمنتسبي "صعوبات التعلم"

 

وقّعت مبادرة لغتي، مساء أمس الأول، اتفاقية تعاون مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم، بهدف تعزيز أساليب تعليم لغة الضاد بوسائل ذكية للأطفال واليافعين، من خلال استحداث أساليب جديدة في تعلم اللغة العربية. 

تهدف الاتفاقية التي وقعتها بدرية عبد الله آل علي مدير مبادرة لغتي، وهنادي عبيد السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، إلى توسيع نطاق الخدمات والارتقاء بأساليب التعليم التي توفرها المبادرة، وإحداث تغيير إيجابي في طرق التعليم، بما يساهم في تحقيق أهدافها.
وتقدم «لغتي» بموجب الاتفاقية لمركز الشارقة لصعوبات التعليم، عشرة ألواح ذكية وخزانة شحن وأغطية للأجهزة، وطاولة إلكترو لغتي، ومنشورات مبادرة لغتي، بالإضافة إلى تنزيل البرنامج كاملاً على الشاشات التفاعلية لدى المركز، وتقديم عينات دراسة تشمل المعلمين والطلاب الذين استفادوا فعلياً من برنامج المبادرة، في مقابل أن يلتزم المركز بتقديم مخطط زمني للدراسة، يتضمن وقت التنفيذ والتطبيق مع المعلمين والطلبة.
كما تنص الاتفاقية على تقديم مبادرة لغتي عدداً من الخدمات اللوجستية التي من شأنها أن تنعكس بصورة إيجابية على وسائل التعليم المتبعة، بما يساهم في تحقيق الأهداف والارتقاء بسبل التعليم، وتعزيز دور الكتاب والعلوم والمعرفة، بالإضافة إلى تجسيد المكانة الثقافية التي تحتلها الإمارة محلياً ودولياً.
وفي هذا الصدد، قالت بدرية آل علي، مديرة مبادرة لغتي: «نسعى إلى تعزيز طرق تعليم اللغة العربية والارتقاء بأساليبها، وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، ويعتبر مركز الشارقة لصعوبات التعليم، أحد المراكز المهمة التي تقدم خدمات كبيرة في مجال التعليم، وهذه الاتفاقية ستكون ركيزة أساسية وداعمة لتوجهاتنا جميعاً في تطوير أساليب تعليم، لغة الضاد».
وبدورها، أشادت هنادي عبيد السويدي، مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، باتفاقية التعاون، مشيرة إلى «أنها تعزز مفاهيم العمل المؤسسي المشترك، وتدعم أساليب تعليم اللغة العربية بوسائل ذكية، من خلال الخبرات والخدمات التي توفرها مبادرة لغتي، بما يخدم مساعينا نحو خلق مجتمع قارئ ومثقف قادر على المساهمة بشكل فعال في عملية التطوير والتنمية التي تشهدها الدولة».
 

الاتحاد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية