للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزيرة خارجية النمسا تلقي كلمة بلادها في الأمم المتحدة باللغة العربية

 
تفاعلت الوفود المشاركة بالدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع خطاب وزيرة خارجية النمسا،
كارين كنايسل، بالتصفيق، حين  بدأت الوزيرة بإلقاء كلمتها باللغة العربية بدلا عن لغتها الام الالمانية او اللغة الانكليزية كما هو معتاد في المنظمة الاممية.

وقالت الوزيرة كنايسل  في بداية خطابها انها:” منفتحة على اللغة العربية ، مبررة ذلك” بأنها لغة مهمة للغاية”، وقالت:” كوزيرة لخارجية النمسا ألقي خطابي باللغة العربية، لأنها الوحيدة من 6 لغات رسمية بالأمم المتحدة، وهي مهمة وجميلة”.

الجدير بالذكر أن الوزيرة النمساوية، تتقن  الى جانب الالمانية سبع وهي: الإنجليزية، الفرنسيية، الإسبانية، العربية، العبرية، المجرية و الإيطالية.

وكانت الوزيرة قد أعلنت زواجها مؤخرا، ودعت إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي لبى الدعوة ورقص معها.
 

 

الاتحاد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech