للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

العربية وصراع الألسن.. التاريخ والتحديات

صلاح الشريف

 

أقام نادي جدة الأدبي مساء أمس الأول وبالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ندوة بعنوان  «التوظيف الجغراسي للسانيات الحديثة»، قدمها الأستاذ الدكتور محمد صلاح الدين الشريف أستاذ اللسانيات بجامعة منوبة بتونس، وأدارها الدكتور إبراهيم أبا نمي، وتحدث الشريف عن محاور بينها «الهيمنة وصراع الألسن» و»العربية وصراع الألسن» و»سياسة التعليم وصراع الألسن»، وعرج على تعليم العربية وموضوعية افتراض التخطيط المنافس والسند اللساني لاستراتيجية تعليمية؛ وقال: يهمنا من الاستصفاء اللساني للتاريخ نشر الوعي بامتداده المعاصر أي الوعي بالعمق التاريخي لما تشهدة العربية اليوم من تحديات. واضاف: يستوجب منا هذا الوعي اللغوي التاريخي العمل على المحافظة على بقاء العربية قوة بشرية ثقافية.

 

الرياض

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية