للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة الإلكترونية توقع عقوداً مع 45 جامعة ومؤسسة إندونيسية لتدريس اللغة العربية

 

وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى عقود خدمات تعليمية مع 45 جامعة ومؤسسة تعليمية في إندونيسيا، تفيد بموجبه الجامعات والمؤسسات التعليمية الإندونيسية من برنامج العربية على الإنترنت لتعليم العربية لغير الناطقين بها، واختبار العربية المعياري بوصفه مقياساً للكفاية اللغوية العربية؛ خدمة للغة العربية في إندونيسيا وللراغبين بتعلمها من غير الناطقين بها، وذلك بتاريخ 18 محرم 1440هـ، الموافق 28 سبتمبر 2018م، في رحاب جامعة مالانج الحكومية بمدينة مالانج في محافظة جاوى الشرقية في إندونيسيا.

وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، في كلمة له بهذه المناسبة: إنه من دواعي السرور أن نلتقي في هذا المحفل العلمي المبارك، والذي جاء بدعوة كريمة ومشكورة من اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا (إملا)، والذي يسعى إلى نشر اللغة العربية وتعميق ثقافتها في إندونيسيا، من خلال المؤتمرات، والندوات العلمية الخاصة بهذا المجال.
 
وتحدث الدكتور الموسى عن العلاقات الإيجابية التي تربط بين المملكة وجمهورية إندونيسيا، حكومة وشعباً، ومن ذلك زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإندونيسيا وما صاحبها من توقيع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لبرنامج التعاون العلمي والتعليمي مع معالي وزير البحوث والتكنولوجيا والتعليم العالي الإندونيسي بتاريخ 1 / 03 / 2017 م.

وأضاف: انطلاقاً من حرص الجامعة السعودية الإلكترونية على خدمة اللغة العربية وتطوير تعليمها لغير الناطقين بها، فقد أطلقت برنامجين كبيرين رائدين في مجالهما هما: برنامج العربية على الإنترنت، وبرنامج اختبار اللغة العربية المعياري، حيث وظفت التقنية لتخدم راغبي تعلم العربية في أنحاء العالم، ويسرت تعليمها بكفاءة فعّالة، وجودة عالية لمجمل أركان العملية التعليمية ومخرجاتها، وكان للجامعة أيضاً السبق والريادة في إطلاق أول اختبار لقياس الكفاية اللغوية من خلال أكثر من 5000 مركز حول العالم. مشدداً على أن البرنامجين ملتزمان بمبادئ ومعايير منظمة اليونسكو في بناء وتصميم المناهج وفقًا لمحتوى العولمة الثقافية، وقد لقيا نجاحاً وإقبالاً متزايداً في شتّى بقاع العالم.
 

بلد نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية