للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مركز العربية يطلق دورات تدريبية في عدد من البلدان

حسين الحربي

 

ينفذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية مجموعة من الدورات التدريبية لوفود متعددة من جمهورية تنزانيا الاتحادية بالتعاون مع عدد من المؤسسات العلمية اللغوية في الجامعات السعودية الأسابيع القادمة.

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الوشمي أن المركز ينشط في تنفيذ برامج تدريبية متنوعة في عدة دول بالتعاون مع المؤسسات العلمية اللغوية في الجامعات السعودية والخبراء العاملين فيها، حيث ينفذ هذا الاسبوع دورة تدريبية بالتعاون مع معهد تعليم اللغة العربية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لوفد من معلمي جمهورية تنزانيا، كما ينفذ في المدة 2 – 6 ديسمبر 2018م دورة لوفد ثانٍ من معلمي تنزانيا بالتعاون مع معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، ويختتم برنامجه مع الوفود الثلاثة من جمهورية تنزانيا بدورة ينفذها بالتعاون مع معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود بالرياض في المدة 9 – 13 ديسمبر 2018م، ويتخصص هذا البرنامج التدريبي في (مهارات تعليم اللغة العربية) و(مهارات البحث العلمي اللغوي)، وهي موجهة إلى معلمي اللغة العربية وبعض الأساتذة من الجامعات التنزانية.

وأضاف: كما اختتم المركز برامجه التدريبية التي نفذها مؤخرا، حيث نفذ دورة في جمهورية البوسنة والهرسك بالتعاون مع مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، ودورة تدريبية لوفد من جزر المالديف بالتعاون مع معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وبرنامجا اختتمه يوم الخميس الماضي  15 نوفمبر 2018 بالتعاون مع كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وشارك فيه وفد مكون من (13) أستاذا جامعيا من جامعات جمهورية بوركينافاسو.

يشار إلى أن المركز يطلق في الأسابيع القادمة دورات تدريبية أخرى ينفذها -ضمن برامج المركز الدولية- في كوريا والبرازيل وموريشيوس وجزر القمر بالتعاون مع عدد من الجهات العلمية والثقافية في ديسمبر القادم.
 

الرياض

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية