للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوات ومعارض في يوم اللغة العربية بنواكشوط

الأخبار

 

احتفلت مراكز وهيئات ثقافية موريتانية الثلاثاء في نواكشوط باليوم العالمي للغة العربية.

وتنظم الاحتفالية بالتعاون بين عدة هيئات ومؤسسات، بينها مجلس اللسان العربي، والمركز الموريتاني للغة العربية، وبدعم من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وغرفة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى وزارة الثقافة.

وشهد اليوم الأول من الاحتفالية مداخلات لممثلي عدد من المؤسسات طالبوا فيها بضرورة العمل من أجل إعطاء اللغة العربية مكانتها وحمايتها والسعي لأن تكون لغة الإدارة والعمل في البلد.
 
ومن جانبه أعلن الأمين العام لوزارة الثقافة أحمد ولد اباه في كملة افتتاح الاحتفالية، استعداد الحكومة للمساهمة في كل ما من شأنه أن يخدم اللغة العربية.
 
ونظم على هامش اليوم الأول من الاحتفالية معرض للخطوط العربية وآخر للطوابع والبطاقات العربية.
 
وستشهد فعاليات اليوم الأول من الاحتفالية أيضا تنظم ندوة حول المنظومة الوطنية لتطوير المحتوى الوطني على الانترنت، وعرض عن المنظومة القانونية وإشكالات اللغة.
 
وبدأ تخليد اليوم العالمي للغة العربية عام 2012، ويُوافق 18 ديسمبر من كل سنة، وهو نفس التاريخ الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اللغة العربية سادس لغة رسمية لها قبل ذلك بنحو أربعة عقود، أي عام 1973.

 

ويرمي اليوم العالمي للغة العربية إلى إبراز الإسهام المعرفي والفكري والعلمي لهذه اللغة وأعلامها في مختلف مناحي المعرفة البشرية عبر التاريخ.

الأخبار الموريتانية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية