للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بيّن أن اللغة تُشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة إليهتداول مقطع فيديو لمواطن هندي يتكلم العربية الفُصحى

 

ظهر مواطن هندي يتكلم اللغة العربية الفصحى، في مقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شاكيًا كيف يخالف أبناء تلك اللغة قواعدها خلال أحاديثهم، معتبرًا ذلك إثمًا كبيرًا.

وقال أبو صالح أنيس لقمان الندوي في الفيديو، "أكلم نفسي دائمًا بالعربية حتى يعتاد لساني النطق بها، وأحيانًا أتحدث مع أهلي في المنزل، فأقول على سبيل المثال لأختي، أعطني كوبًا من الماء، وبعدها أترجم المعنى إلى الهندية".

وأشار إلى أنه أحيانًا يردد أبياتًا من الشعر باللغة العربية، أثناء سيره في الشارع كالمجانين، فيبدأ الناس بالضحك والسخرية، إلا أنه لا يأبه لكل هذا، قائلًا، "لا يهمني سوى أن أتقن اللغة دون أي مساعدة".

ولفت أبو صالح إلى أن اللغة العربية الفصحى، تشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة إليه، لاسيما لجهة قواعدها من رفع ونصب وكسر، كما تحدث عن مفاجأته أحيانًا من عرب يكسرون المنصوب وينصبون المكسور، خلال حديثهم، قائلًا، "يا أخي اكسر عظامي ولا تكسر المنصوب".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع، معبرين عن احتفائهم باللغة العربية الفصحى، وشعورهم بالتقصير في حقها، كونها لغة القرآن الكريم، وأتت معظم تعليقات المغردين، مُشددة على أهمية الفصحى وجماليات اللغة العربية، لافتين إلى ضرورة أن تلعب مؤسسات المجتمع والأسرة دورًا في ترسيخ تلك اللغة بنفوس الأجيال الناشئة.
 

صوت الإمارات

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية