للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

معتزاً بها.. خالد الفيصل يخاطب وفداً دولياً باللغة العربية رغم تمكنه من الإنجليزية

 

عبّر الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير مكة المكرمة، عن اعتزازه بالدين الإسلامي واللغة العربية، خلال لقائه وفدًا عالميًا من منظمة الرؤساء التنفيذيين يمثلون 13 دولة، وذلك بمقر الإمارة في جدة.

وبادر الأمير خالد الفيصل الرؤساء التنفيذيين والحضور بالسلام عليهم باللغة العربية، موضحا أن السلام كلمة توجه من المسلم ويتمناها للمسلم وغير المسلم، بل للبشرية أجمع.

وظهر تمكن "الفيصل" من اللغة الانجليزية عندما كان يتحدث للحضور باللغة العربية وتعثر المترجم في ترجمة كلمة "الأديان"، فترجمها أمير مكة بسرعة، ما كشف عن تمكنه من الإنجليزية، وإنما كان تحدثه باللغة العربية لاعتزازه بها.

واستعرض أمير مكة الخدمات والتسهيلات التي تقدَّم لضيوف الرحمن من شتى أنحاء العالم، مؤكدًا أن ذلك يتم من منطلق واجبها الديني، وأن الإسلام دين وسطية واعتدال، ينبذ العنف والتطرف، وأن المملكة عملت على تعزيز هذه الرسالة ونشرها في العالم أجمع

الأنباء الكويتية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية