للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الدول العربية تكرم الفائزين بمسابقة اللغة الفصحى

akhbarten

 

قال "السيد احمد سويلم" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن الوزارة كرمت الطالبة "رحاب حمدى دويدار" بالصف الثالث الثانوي من مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بنات بإدارة دمياط الجديدة لحصولها علي "المركز الأول" بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 20182019، على مستوى الوطن العربي، بجامعة الدول العربية.

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة الدول العربية لرفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها والعمل على بث روح المنافسة وتعميق ولائهم وانتمائهم لأمتهم العربية.

كما كرمت أيضا الطالب "عبد الرحمن مسعد محب مجد" بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية المشتركة بإدارة فارسكور التعليمية، لحصوله على المركز التاسع على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية.
 
وأوضح "سويلم" إن المسابقة تستهدف رفع مستوى الطلاب فى اللغة العربية ومهاراتها، وتحث على تنشيط مهارة التحدث بالفصحى وعرض مواهبهم المتنوعة في فن الخطابة المرتجلة والإلقاء الشعرى المعبر، وغيرها من الأعمال التي تدخل في إطار الأنشطة التربوية المرتبطة باللغة العربيةو تحقيق التواصل بين أبناء الوطن العربي والربط بينهم.

و من جانبها أوضحت "نجوى الجمل" موجه عام اللغة العربية، أن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والالتزام بالوقت المحدد للإلقاء فضلًا عن الإلقاء الشعري وعقد مناقشات في الثقافة اللغوية العامة.

حضر التكريم الدكتور غازي البنواني مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة، والدكتورة سعاد السائحي، مدير إدارة الثقافة بجامعة الدول العربية، والدكتور على سعد أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية الفصحى بجامعة بنها، ونجوى الجمل موجه عام اللغة العربية وأحمد عامر منسق عام المسابقة وممثلي الدول المشاركة في المسابقة.
 

akhbarten

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية