للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزير التعليم العالي: مجمع اللغة العربية يحافظ على الهوية الثقافية لمصر

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أهمية دور مجمع اللغة العربية وعلمائه في حماية اللغة العربية وآدابها والحفاظ على الهوية الثقافية لمصر من خلال الإسهامات العلمية والحضارية التي يقدمها. 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ85 لمؤتمر مجمع اللغة العربية، والذي يعقد بعنوان (اللغة العربية في وسائل الاتصال الحديثة)، بحضور الدكتور حسن الشافعي رئيس المجمع.

وأشاد عبدالغفار بأهمية الموضوعات التي تطرحها هذه الدورة لما لها من دور في مواكبة ما طرأ على اللغة العربية من تداعيات عصر الرقمنة والحوسبة، ومتابعة التطورات التي تتعرض لها وحماية ثوابت اللغة العربية من أي اعتداء، مع استيعابها في الوقت ذاته لصور التغيير الحديثة والتطورات التكنولوجية التي طرأت على وسائل الاتصال والبحث في لغة التواصل الاجتماعي وتحليلها ورصد ظواهرها وما حدث بها من تطور لغوي. 

ورحب بضيوف مصر من أعضاء المجمع من الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا اعتزاز مصر بالاطلاع بدورها في حماية اللغة العربية والإعلاء من شأنها إيمانا بأهمية العلم والثقافة في بناء الأمم والحضارات.

من جهته، قال رئيس مجمع اللغة العربية إن الدورة الحالية للمؤتمر تناقش على مدار أسبوعين الأعمال التي قدمتها اللجان التابعة للمجمع وعددها 23 لجنة في مختلف المجالات ومنها (الطب والحضارة والشعر والهندسة والعلوم الشرعية)، إلى جانب علوم اللغة العربية وآدابها، كما يناقش المؤتمر 18 بحثًا مقدمًا من أعضاء 13 دولة. 

وأضاف أن هذه الدورة معنية بمناقشة تأثير الوسائل التكنولوجية الحديثة في وسائل الاتصال، وكيفية استغلالها لخدمة اللغة العربية.
 

مصراوي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية