للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الفن التشكيلي الإسلامي.. لوحة تحكي جمال اللغة العربية في إثيوبيا

 

يتخصص عيسى تادلي في كتابة فن الخط العربي والأمهري، خاصة أسماء الله الحسنى الـ99، لا يتكلم باللغة العربية، ولكن يجيد القراءة والكتابة بها.

يقول تادلي إن حروف اللغة العربية ملائمة للإبداع بها، لأن شكلها وطبيعتها له علاقة وطيدة مع الفن، ولذا ركزت على الفن التشكيلي الإسلامي وأمضيت حياتي بصحبة هذا الفن، وحاليا لديَّ خبرة أكثر من 13 عاما منذ أن بدأت كمتخصص في هذا الفن.

تادلي يتمنى أن تُعرض أعماله في إثيوبيا أولا، ثم في مختلف سفارات الدول الأجنبية في أديس أبابا، كنوع من التبادل الثقافي، وبعدها إلى خارج إثيوبيا، وهي خطته المستقبلية. 
 

العين

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية