للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تعليم البرلمان تشيد بحملة "بالمصري" للحفاظ على اللغة العربية

 

أشاد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بمبادرة عدد من الطلاب بتدشين حملة "بالمصري"، للحفاظ على اللغة العربية".

وقال "بركات" فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" إن الحديث بالعامية من قبل الشباب ودخول بعض المصطلحات الغير معروفة مثل "الفرانكو"، وعدم الاتزام بالقراءة أثر تأثير بالغ على اللغة العربية وأدى إلي عدم الاهتمام بلغة القرآن اللغة الأم.
 
وأوضح عضو اللجنة، أن الشباب يقومون بالتحدث باللغات الأجنبية على حساب اللغة العربية، على لأساس أنه مثقف ويتحدث أكثر من لغة، لافتًا إلى أن اللغة العربية من أفضل اللغات ولها أكثر من معنى.

يذكر أن ٧ طالبات من جامعة مصر الدولية بكلية الإعلام قسم الدعاية والإعلان، دشنوا حملة للحفاظ على اللغة العربية بعنوان "بالمصري" للتأكيد على ضرورة الحفاظ على اللغة العربية.

وصرحت الطالبات، أن هذه الحملة مهمة جدا في هذا التوقيت بعد أن أصبح النطق باللغة العربية محل سخرية وتهكم من الكثير داخل المجتمع المصري ، الأمر الذي دفع الكثير من الشباب والفتيات إلى التخلي عنها والاستعانة بالمصطلحات الأجنبية أو إدخال مصطلحات سواء من لغات أخرى أو اللغة السائدة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفرانكو" التي أجمع الباحثون انها سيكون لها بالغ الأثر على اللغة العربية في السنوات القادمة.
 

أخبار مصر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية