للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تنظم احتفالية ثقافية لطلابها

سالم بن خليفة البوسعيدي

 

أقامت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح يوم أمس احتفالية ثقافية متنوعة وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن علي آل حموده نائب والي منح وبحضور طلبة الكلية والشركاء اللغويين المتعاونين، وطلبة دراسات الاتصال بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، ومعلمي اللغة العربية بمدارس ولاية منح . قدم الطلاب خلال الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية التي تنوعت بين القصائد الشعرية من الأدب الروسي والإيطالي ومجموعة من الأغاني الشعبية التقليدية والعروض المسرحية من ثقافات الطلاب الدارسين بالكلية، كما صاحب الحفل معرض ثقافي جسد الطلاب من خلاله ثقافات بلدانهم المختلفة واحتوى على مجموعة من الأركان كركن للشريك اللغوي تناول إبراز الثقافة العُمانية من خلال تفاصيلها التراثية والتاريخية ، كما عكس هذا المعرض الثقافات التي يمثلها طلاب هذه الدورة وعمق العلاقات التاريخية والسياسية التي تربط هذه الدول بالسلطنة. الجدير بالذكر أن الفعالية تسهم في إثراء الجانب اللغوي لدى طلاب الكلية من خلال الحوارات مع أفراد المجتمع والتعامل مع مختلف الشرائح الحاضرة في الاحتفالية، وممارسة اللغة العربية والتعريف بثقافاتهم المختلفة.

 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية