للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تأسيس الاتحاد العالمي للغة العربية بندوة عن أساسيات اللغة

مصطفى ياسين

 

يعقد الاتحاد العالمي للغة العربية، بمناسبة الافتتاح، لقاء مفتوحا وورشة عمل تدريبية، صباح السبت المقبل  بالدقي ندوة بعنوان "أساسيات تعليم العربية للناطقين بغيرها" يلقيها د. هداية الشيخ علي- رئيس الاتحاد- بحضور نخبة متميزة من خبراء المجال.

أوضح د. هداية أن الاتحاد العالمي للغة العربية هو مؤسسة تهتم بتعليم اللغة العربية وتقديم  البرامج التدريبية والاستشارات البحثية، كما تعنى بإنتاج المواد التعليمية: الورقية، والإلكترونية، والتعليم عن بُعد عبر منصة إلكترونية احترافية.

أما برامج الاتحاد فهى: تعليم اللغة العربية: للناطقين بغيرها، لأغراض:  تواصلية- طبية- سياحية- دبلوماسية- التجارة والأعمال.

وكذا تعليم اللغة العربية في المدارس والمؤسسات التعليمية، تعليم الثقافة العربية الإسلامية، تعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية، تقديم كورسات أون-لاين في تعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية، دبلوم إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها: مباشر- أون لاين- مزيج.

أضاف د. هداية: أما البرامج التدريبية، فهى

تدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، تدريب معلمي اللغة العربية للطلاب العرب، تدريب معلمي العلوم الشرعية.

أما الاستشارات: فهى لعمل وإعداد البحوث العلمية: ماجستير- دكتوراة.

وكذا إنتاج المواد التعليمية: سلاسل تعليمية، فيديوهات تعليمية، مواد سمعية، بصرية، ألعاب تعليمية، حقائب تدريبية، اختبار تحديد مستوى، إصدارات ومراجع متخصصة، برنامج الرخصة الدولية لإعداد معلمي اللغة العربية، دبلوم مهني في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

برامج تدريب الطلاب في التعليم موجهة للكبار والصغار لأغراض التواصل والحياة، الانغماس اللغوي، التجارة ورجال الأعمال، دبلوماسية وسياسية، طبية وصحية، تعليم العربية للعمالة الوافدة، تعليم العلوم الشرعية والقرآن الكريم، إعداد أفراد المنظمات الحكومية وغير الحكومية لامتحانات وزارة الخارجية المعتمدة في بلادهم، إعداد طلاب الجامعات العربية أوالأجنبية لاجتياز اختبار الكفاية المهنية، تعليم الثقافات العربية واللهجات المختلفة.

أما إنتاج المواد التعليمية: فهناك سلاسل تعليمية: ورقية، وإلكترونية. كتب ومراجع في مجال تعليم اللغات. فيديوهات تعليمية. مواد سمعية وبصرية. ألعاب لغوية. اختبار تحديد المستوى. برامج تدريبية أون-لاين للمعلمين ومُعدِّي المواد التعليمية.

وقال د. هداية: أما منصتنا التعليمية فيمتلك الاتحاد منصة تعليمية احترافية يمكن من خلالها تعليم وتدريب الطلاب والمعلمين والباحثين من خلال مجموعة من المدربين المحترفين في التعليم والتدريب عن بُعد.
 

الجمهورية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية