للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تعليم نجران يطلق التصفيات المحلية لأولمبياد اللغة العربية والمجال الفني

 

أطلقت الإدارة العامة لتعليم نجران ممثلةً بإدارة نشاط الطالبات أمس ، التصفيات المحلية لمنافسات أولمبياد اللغة العربية ، وأولمبياد الخط العربي والزخرفة الإسلامية.

وأوضحت مشرفة أولمبياد اللغة العربية ندى بالحارث أن هذه المسابقة تشتمل على أسئلة عميقة غير نمطية تقيس مستويات التفكير العليا لدى طالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي وتشرف عليها إدارة النشاط الثقافي والاجتماعي ، مشيرة إلى أن المسابقة تُحكمها معلمات متخصصات باللغة العربية بحيث يتكون الإختبار من تحريري وشفوي يشمل مجالات الفهم القرائي بأنواعه ، ومهارات إلقاء الشعر ، الخطابة، الاستيعاب ، التذكر وتتأهل من كل إدارة طالبتين فقط بمعدل طالبة من المرحلة المتوسطة وأخرى من المرحلة الثانوية ، مضيفةً أن عدد الطالبات المشاركات في التصفيات المحلية لهذا العام ١٩ طالبة.
من جانبها أفادت مشرفة أولمبياد المجال الفني هند القحطاني أن عدد المشاريع المشاركة ٤١ مشروع ، في مجالات الخط العربي والزخرفة الإسلامية ، وبلغ عدد الطالبات المشاركات في هذه المجالات لهذا العام ٨ طالبات ، مؤكدةً أنه يتم تحكيم أعمال المدارس وترسل المرشحة منها بعد التحكيم للتصفيات النهائية بالمدينة المنورة.
 

وكالة الأنباء السعودية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية