للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مركز اللغات يخرج فوجا من طلاب اللغة العربية للناطقين بغيرها

 

خرّج مركز اللغات الحديث في تاريخ 14/11/2019, فوجا جديدا من الطلاب اللغة العربية للناطقين بغيرها الكوريين التابعين للوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” التي تعمل مع الحكومية الاردنية في مجال توفير المساعدات الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية. والحد من مستوى الفقر وتحقيق أهداف التنموية.

حيث يتميز المركز باعداد دورات اللغة العربية للتاطقين بغيرها على جميع المراكز المتواجدة في الاردن ويضع عدة اهداف من اجل تحقيقها في هذا المجال وهيا كالتالي:

تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بأسلوب سهل ممتع وببرنامج متميز. ترغيب أبناء الشعوب الأخرى باللغة العربية. تحضير الطلاب الجامعيين لغوياً تحضيراً متميزاً للانتساب إلى كليات الشريعة واقسام اللغة العربية في الجامعات العربية.. تحقيق سهولة التواصل بين الأوساط التجارية والصناعية والسياحية غير العربية بالأوساط والبيئات العربية التي تماثلها في النشاط. تحقيق التواصل العلمي والثقافي بين الشعوب التي لا تتحدث باللغة العربية . الاستفادة من اللغة العربية لتحقيق الاندماج بين الشعبين الاردني والكوري. إعداد أجيال من غير العرب للمساهمة في الحفاظ على التراث اللغوي العربي، ونشره في العالم، وتطويره.

وفي حفل التخريج الذي تكلل بالنجاح قام مدير المركز فارس عوض بالتاكيد على استعداد المركز لاستقبال الطلبة الغير ناطقين بالعربية من كافة دول العالم.

واكد على رسالة و رؤية المركز

الرؤية : جسر التواصل الأقوى بين الثقافة العربية وثقافات العالم أجمع بلسان عربي مبين. الرسالة : تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من ذوي الخلفيات اللغوية، والدينية، والثقافية المختلفة بأسلوب يتسم بالبساطة، والسهولة، والمتعة، والجودة العالية. الهدف العام : نشر اللغة العربية، ومد جسور التواصل بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى حول العالم.

خبرني

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية