للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

"مركز الأمير عبد المحسن للبحوث" ينظم حلقة عن اللغة العربية

الشارقة 24

 

ضمن فعاليات مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي الثقافية، استضاف المركز أمسية في اليوم العالمي للغة العربية، تناولت واقع اللغة العربية ومكانتها فضلاً عن إشكالاتها المعاصرة والطموحات والتوقعات وما شهدته من مبادرات حديثة في المجتمع العربي.

أشار الاستاذ الدكتور إياد عبدالمجيد في مستهل الجلسة التي أدارها الدكتور علي عبد القادر، مدير جمعية حماية اللغة العربية، إلى أن اللغة العربية من أكثر اللغات تحدثاً ضمن مجموعة اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها ما يقرب من نصف مليار شخص حول العالم، بواقع أكثر من 422 مليون نسمة، يتوزعون بشكل أساسي في الوطن العربي، فضلاً عن العديد من المناطق الجغرافية المجاورة، وهي لغة القرآن الكريم الذي يتلوه قرابة مليارين من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وهي مكون ثقافي وأدبي لأكثر من 21 دولة عربية يتحدثون بها بشكل يومي.

في منصات مخصصة، قد شكلت لغتنا العربية مرتكزاً رئيسياً للعلم والمعرفة، وارتقت بجهود أبنائها الحثيثة ومبادراتهم لتعزيز مكانتها بين لغات العالم، فهي أبرز ادوات بناء العقول، وتعزيز المواطنة والاستثمار فيها لبناء الانسان والأجيال القادمة.

وقدح عبد المجيد في الدعوى الباطلة أن اللغة العربية تتراجع؛ لأن لديها من السمات تبقى وتتغلب على تحديات ضخمة، وظلت غضة طرية.

 

الشارقة 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية