للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزير الأوقاف يطلق مشروع "المائة عالم": يركز على علوم اللغة العربية

محمود مصطفى

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حاجة الأمة إلى الشخصية العلمية الثاقبة التى تواكب كل متغيرات العصر الحديث وإلى كل التخصصات من كافة المجالات ومنها الدعاة المؤهلون كى تحقق الأمة التقدم الحقيقى وتحظى بالمكانة التى تستحقها 

وأشار الوزير في كلمته في حفل إطلاق برنامج الوزارة الجديد "المائة عالم"، اليوم بحضور رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، إلى أهمية الإحاطة بكل العلوم الدينية والعلمية والثقافية المتنوعة ، مبينا ضرورة تمكن علماء الأوقاف من كل العلوم ومنها اللغة العربية لغة القرآن الكريم ليتمكن بقدرة كبيرة من علوم التفسير وفهم النص القرآنى ومعانيه المتعددة وأن العربية من أولى أدوات العالم.

وقال: سيركز البرنامج بشكل اساسي على كل تخصصات اللغة العربية وعلومها ، مبينا ضرورة إتقان اللغة العربية لاى أمام بالمساجد الكبرى وكذلك لمن يوفد بالخارج.

وأشار إلى أن البرنامج يركز أيضا على العلوم الثقافية العامة ومنها الطبية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية واللغات الأجنبية ، مطالبا المشاركين بالبرنامج تحديد رغبته بشأن الانتظام فى البرنامج أو يظل مستمعا فقط حرصا على الجدية والإفادة من البرنامج.

وقال الوزير إن البرنامج الجديد يتضمن محاضرات عامة وأخرى فى علوم الفقه والحديث مع تحديد تخصصات فى العربية خاص لعلوم اللغة وعام للمعرفة العامة وفى الفقه وعلوم القرآن ويختار كل مشارك الأستاذ الذى يتلقى معه مواد البرنامج.

يذكر ان برنامج المائة عالم يضم 127 عالما وواعظة من خيرة علماء الوزارة بمختلف المحافظات، إضافة إلى قيادات بديوان عام الوزارة وأمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالاوقاف ويركز على إعداد علماء أكفاء بالاوقاف قادرين على التعامل مع الواقع بفاعلية وبعد الإقبال عليه تم زيادته إلى 127 عالما مرحلة اولى .​
 

مصراوي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية