للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أ. د. محمد البكاء


 الأستاذ الدكتور محـمد البكـــّـاء، أستاذ اللغة العربية وآدابها في جامعتي المستنصربة، وبغداد، حاصل على شهادة دكتوراه فلسفة في اللغة العربية وآدابها - كلية الآداب - جامعة بغداد عام 1981م، وشهادة الماجستيرفي اللغة العربية من قسم النحو والصرف والعروض- كلية دار العلوم - جامعة القاهرة عام 1978م، وحصل على  شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، والعلوم الاسلامية - كلية العلوم الاسلامية في العراق عام 1970. نشر عدداً من البحوث في المجلات العلمية العراقية، والعربية، وألفَّ خمسة عشر كتاباً في حقل تخصصه، كما أشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه وناقش عدداً آخر منها. عمل أستاذاً للغة العربية، وآدابها في الجامعات:  العراقية، والمغربية، واليمنية، والليبية، والأردنية. ورأس تحرير مجلة (المورد – مجلة فصلية تراثية محكمة) تعنى بالتراث العربي والإسلامي - وزارة الثقافة، بغداد( 1996- 2004م) .وأسهم باحثاً في العديد من المؤتمرات العلمية، والندوات العربية، والدولية .

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية