للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزير تهيئة الإقليم الفرنسي يرفض استعمال سماعات الترجمة لكلمة بدوي العربية

 لم يهضم المسؤولون الفرنسيون حرص وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي على إلقاء كلمته باللغة العربية في افتتاح أشغال اللقاءات الجزائرية الفرنسية لرؤساء البلديات، حيث تعمد الوزير الفرنسي عدم استعمال سماعات الترجمة وفق ما يقتضيه العرف البروتوكولي.

وعلى عكس ما أقدم عليه رئيس المجلس الشعبي الولائي للجزائر العاصمة الذي اضطر لقطع كلمته بالعربية وانتقل إلى اللغة الفرنسية بعد ملاحظته الامتعاض على وجوه الوفد الفرنسي، تعمّد بدوي إلقاء كلمته باللغة العربية أثناء أشغال اللقاء وكذا خلال الندوة الصحفية المشتركة التي نشطها الوزيران وهو ما اعتبره البعض ردا غير مباشر على حملة الاستفزازات التي تتلقاها الجزائر من قبل المسؤولين الفرنسيين في الآونة الأخيرة.

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية