للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مشروع تحدي القراءة العربي بالأردن

أنباء الإمارات

 نظمت وزارة التربية والتعليم الأردنية أمس حفلا لتكريم الطلبة الفائزين بجوائز مشروع " تحدي القراءة العربي" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " .

حضر الحفل سعادة بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية الحفل وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في الاردن محمد العكور وسعادة نجلاء الشامسي الأمين العام لمشروع " تحدي القراءة العربي" ورئيس اللجنة العليا للمشروع الدكتور نواف العجارمة وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطة وعدد كبير من أبناء الأسرة التربوية وأولياء أمور الطلبة .

وأوضح الدكتور نواف العجارمة أن مشروع تحدي القراءة العربي أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلبة في الوطن العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي .

ولفت العجارمة إلى أن مشروع " تحدي القراءة العربي" في دورته الأولى شهدت مشاركة نحو 186 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثاني عشر من 2600 مدرسة في المملكة الأردنية الهاشمية بما فيها مدارس وكالة الغوث والثقافة العسكرية.

وأعرب العجارمة عن شكر وزارة التربية والتعليم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والقائمين على هذه المبادرة الرائدة في العالم العربي .. داعياً الله أن يحفظ دولة الإمارات وأهلها وأن يحشد الخير في رحابها.

من جانبها أعربت الأمين العام لمشروع "تحدي القراءة العربي" سعادة نجلاء الشامسي عن شكرها للملكة رانيا العبدالله لدعمها المشروع الذي يستهدف الطلاب في الوطن العربي وأبناء الجاليات العربية في العالم من الصف الأول وحتى الثاني عشر وجعل القراءة عادة متأصلة في حياتهم لتعزيز قيم التنوع الفكري والثقافي لديهم .

وأوضحت أن المشروع يسعى إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى الطلبة والتفكير وتعزيز الحس الوطني والعروبي والشعور بالانتماء إلى الأمة العربية الواحدة.

و هنأت الفوج الأول من الطلبة المشاركين في المسابقة .. مشيدة بأسرهم وأساتذتهم ومشرفيهم وإداراتهم التي دعمت نجاحهم وحماستهم التي استمرت عاماً دراسياً للوصول إلى مفتاح المعرفة ألا وهو القراءة .

وألقت الطالبة جود المبيضين كلمة نيابة عن الطلبة المشاركين في المسابقة بينت فيها أن هذه المسابقة شكلت نقطة تحول في حياتهم وأسهمت في زيادة الوعي بأهمية القراءة لديهم.

وأشارت إلى أن هذه المسابقة عملت على تحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة وتعزيز الوعي الثقافي منذ صغرهم وتوسيع آفاق تفكيرهم .

وتضمنت فعاليات الحفل عرضاً حول انطلاقة المشروع وأهدافه .

وقام أمين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور وسعادة نجلاء الشامسي وسفير الدولة لدى الأردن بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الطلبة الفائزين على مستوى مديريات التربية والتعليم والفائزين على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية .

وفازت الطالبة رؤى حمو من تربية قصبة عمان بالمركز الأول لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة وتسلمت مبلغ الجائزة البالغ " 10 " آلاف دولار .

وتسلم رئيس قسم النشاط الثقافي في الوزارة الدكتور فوزي الخطبا مبلغ " 5 " آلاف دولار جائزة المشرف الأول فيما تسلم كل من الدكتور محمد الخوالدة من تربية لواء الجامعة وخالد مطر بني خالد من تربية البادية الشمالية الغربية جائزة المركز الثاني مكرر ومبلغ " 2500 " دولار لكل منهما.

وكالة أنباء الإمارات

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية