للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس جامعة الإسكندرية: 186 طالبا يدرسون اللغة العربية من الصين

أسماء علي بدر

 أكد الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة يوجد بها مركز لتعليم اللغة العربية يلتحق به 186 طالبا وطالبة حريصون على تعليم اللغة العربية لجنسيات مختلفة معظمهم من الصين. وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "كلنا إفريقيا"، أن عدد الطلاب الوافدين بالجامعة من 60 دولة مختلفة وعددهم 6 آلاف طالب منهم 750 من الدول الأفريقية الشقيقة، بينما يبلغ عدد الطلاب فى المرحلة الجامعية الأولى 4 آلاف طالب والدراسات العليا 180 طالبا. وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الجامعة لديها العديد من الشراكات والاتفاقيات الدولية التى تحرص على توقيعها وعددهم 450 اتفاقية مختلفة تتمحور فى التبادل الطلابى والبحوث المشتركة وإجراء الاجتماعات العلمية المشتركة والبحث فى مجالات وتبادل المعارف الأكاديمية. وأكد أن الجامعة تحرص دائماً أن تكون فى مقدمة التصنيفات الدولية، مشيراً إلى حصول الجامعة على المركز العاشر على مستوى الجامعات الأفريقية والمركز الثامن على مستوى الجامعات العربية فى آخر التصنيفات العالمية التى صدرت فى عام 2016. واستطرد "زهران" أن الجامعة لديها عدة دوائر تنافسية منها أن يكون لديها أعضاء هيئة التدريس على قدر المسئولية ولدينا ديناميكية لمراجعة الهياكل الإدارية والأكاديمية والاستمرار فى التحول المؤسسى المتطور وإمداد احتياجات المجتمع المحلى والإقليمى، مشيراً إلى تركيز الجامعة على التمييز فى البحث العلمى بين الجامعات الدولية فى خطة وإستراتيجية تسعى إلى تطبيقها. 


 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية