للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

المملكة تنشر اللغة العربية في 1000 جزيرة إندونيسية

 أعدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية خططا وبرامج عدة للحفاظ على مسيرة العقيدة الوسطية الصحيحة في عدد من الأقاليم الإسلامية بجمهورية إندونيسيا حسبما أوضح أحد أعضاء برنامج ضيوف خادم الحرمين ورئيس الجمعية المحمدية الدكتور أسلم نور.

وأكد نور بحسب مصادر صحافية أن الدور الأهم في عمل الجمعية بعد تثبيت العقيدة الصحيحة نشر اللغة العربية، التي لا يمكن معرفة الدين وقراءة القرآن بدونها، والذي تنطلق أعماله من إقليم آتشيه المعروف بتسونامي خلال الأعوام الأخيرة، منوها إلى أن جهود المملكة شملت نحو 20 إقليما، وألف جزيرة في إندونيسيا.

وبين مدير الجمعية المحمدية في إندونيسيا أن عملهم يعتمد على التنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية في توفير كتب اللغة العربية وغرس العقيدة الوسطية في أبناء المسلمين، مشيرا إلى أن الدعم السعودي مستمر من خلال توفير المطبوعات التي تحتاجها الجمعيات والمراكز الإسلامية هناك، سواء على مستوى المدن الكبيرة أو القرى الصغيرة.

وفيما يتعلق بالدعاة والمعلمين أشار الدكتور أسلم إلى أن المملكة تؤدي جهدا كبيرا في التكفل بعدد من الدعاة الذين يجوبون أنحاء الجمهورية لإرساء قواعد العقيدة السليمة ونشرها في كل أنحاء البلاد، مع التشديد على أهمية التمسك بها، وعدم الانصياع إلى الأصوات التي تنادي بالتحول إلى أديان ومذاهب أخرى.

ولفت الدكتور أسلم إلى وجود حملات تعمد إلى التزود من كل ما يلزم من مطبوعات وأشرطة وأقراص مرئية للتعريف بالجهود التي تبذل في هذا السياق، وتوضيح الممارسات الخاطئة التي تعمد المملكة إلى التنبيه عليها، إضافة إلى التعريف بجهودها في مجالي الحج والعمرة وخدمة المسلمين في شتى أنحاء العالم.
 

عيون الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech