للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة العربية تطلق برنامج المهارات اللغوية للدبلوماسيين

 أكد السفير عدنان الخضير، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الشئون الإدارية والمالية، اليوم الخميس، على اهتمام الأمانة العامة للجامعة بتنظيم برامج تدريبية لتعليم المهارات اللغوية للدبلوماسيين الجدد ضمن برنامج التدريب السنوي الذي تنظمه الأمانة العامة لعدد من المتدربين من بعض الدول العربية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية في ختام أعمال البرنامج التدريبي بعنوان "المهارات اللغوية للدبلوماسيين" وذلك ضمن برنامج التدريب السنوي، والذي تنظمه الأمانة العامة، ويعقد للمرة الثانية وشارك فيه (25) متدربا ومتدربة من الأمانة العامة ومن مندوبيات العراق، لبنان، ليبيا، الصومال، جزر القمر وسلطنة عمان.
وقال الخضير: إن الهدف من هذا البرنامج هو إكساب المشاركين القدرة اللغوية باعتبارها من أهم الوسائل في إعداد الدبلوماسي وتمكينه من الإلمام السريع للمحتوى العام للوثائق دون الإغراق في التفاصيل بوقت سريع.
وأضاف الخضير أن حلقات النقاش تبين للدبلوماسيين أهمية تكوين الجمل الخالية من الأخطاء، والتعرف على أهم الأخطاء الشائعة، وكذلك أهمية الاستفادة من الذخيرة اللغوية للغة العربية باعتبارها فريدة في غزارة كلماتها ويسرها وقدرتها على الوصف بكلمات موجزة مختصرة تدل على المعنى دون إسهاب، واعتمد البرنامج على المناقشات المفتوحة ودراسة حالات من خلال عدد من النصوص المختارة.
 

البوابة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية