الجمعية المغربية للتواصل الصحي تنظم بعد غد بالرباط مؤتمرها الوطني الاول

تعقد الجمعة المغربية للتواصل الصحي، بعد غد السبت بالرباط ، مؤتمرها الوطني الأول تحت شعار "تدريس العلوم الصحية بأية لغة؟".

وأوضح بلاغ للجمعية أن فكرة تنظيم هذا المؤتمر، الذي ينعقد بتنسيق مع معهد الدراسات والأبحاث للتعريب وكلية الطب والصيدلة بالرباط، تنطلق من قناعة الجمعية بأن اللغة العربية غنية بتاريخها وتراثها وعطاءاتها المختلفة في جميع الميادين، خاصة العلمية منها.

وأضاف البلاغ أنه سيشارك في هذا المؤتمر نخبة من الخبراء في ميدان الطب والصيدلة ومتخصصين في اللغة العربية من المغرب والخارج لتعميق النقاش في هذا الموضوع للخروج بخلاصات وتوصيات تجيب على جل التساؤلات المطروحة من أجل النهوض بمنظومتها الصحية والبحث العلمي في المجال الصحي.

وأشار إلى أن تشجيع التحصيل والكتابة الطبية بالعربية لا يعني إغفال أو إقصاء اللغات الأجنبية الأخرى بل بالعكس الدفع إلى تحسين وتعميق تعلمها من طرف الطلبة لكي يتمكنوا من مسايرة جميع المستجدات العالمية الطبية والمشاركة فيها.

وتجدر الاشارة إلى أن الجمعية المغربية للتواصل الصحي، التي يشرف عليها نخبة من الأساتذة في كليات والطب والأطباء والصيادلة، تأسست يوم 18 شتنبر 2010 بكلية الطب والصيدلة بفاس، بهدف تسهيل استعمال اللغة العربية كأداة للتواصل الصحي بين مهنيي الصحة والمواطنين.

منارة