للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لقاء أدبي يحتفي باللغة العربية في ثقافي العدوي

محمد خالد الخضر

 

احتفى الأدب على طريقته باللغة العربية خلال لقاء أدبي استضافه المركز الثقافي العربي في العدوي شارك فيه عدد من الأدباء والشعراء.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الـ 18 من كانون الأول من كل عام ألقى الشاعر الدكتور أسامة حمود قصيدة بعنوان “الشعر” متغنيا فيها بديوان العرب الذي ظل لقرون يبث الأخلاق والقيم بإطار من الجمال والعذوبة فقال: “يا صاح غرد كما يملي الفؤاد ولا يضنيك في كلم أبدعته نسب ما نفع أن نهب الأشعار طابعها إن عز في وقعها مستأنس عذب”.

وواءمت الأديبة أماني المانع في القصة التي ألقتها “رحلة البحث عن رجل” ما بين أهمية لغة الضاد وتراثها الغني ومكانتها في عصرنا الراهن بأسلوب سردي يجمع البساطة في الطرح والعمق في الرؤى.

وعبرت الشاعرة بثينة عبد الكريم عن عواطف المرأة ومدى انعكاس الحياة على حياتها بأسلوب غنائي فقالت: “طلبت الموت كي أحيا نداء الموت يغريني فلا حب أبوح به ولا شوق ليكويني ضياع الروح يرهقني وليل القهر يضنيني”.

على حين قدم الشاعر الدكتور نزار بني المرجة قراءات متنوعة في اللغة العربية وأصولها وجذورها لافتا إلى دورها في الحفاظ على تاريخنا وتراثنا ومدى قوتها الجمالية وتفوقها على اللغات الأخرى وثباتها عبر التاريخ برغم كل المحاولات للنيل منها.
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية