للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الألكسو

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

1 - د.تركي بن عبيد - المملكة العربية السعودية - 05-09-2022 (04:14:12)
يهتم بالتعرف على سلوكيات الإنسان وتراثه على مختلف العصور والأزمان، وذلك من خلال التعرف على تفاعلات الإنسان اليومية في كافة المجتمعات مع اختلاف الزمن، وذلك قد يفرض على الباحث ضرورة المعايشة في داخل الجماعات البشرية والتعامل معهم ومحاولة التأقلم فيما بينهم.علماء النفس أن النضج هو حالة من التوافق تُشير إلى اكتمال وتناغم العمل ما بين الوظائف العقليّة، والجسديّة، والفسيولوجيّة، والروحية، والاجتماعية، بصورة تمكّنه من فهم الحياة بتناقضاتها المختلفة والمعقدة، وكذلك الاستقلالية في التحكم في شؤونه واتخاذ القرارات المصيريّة المعقولة والمنطقيّة والسليمة في حياته بمعزل عن سيطرة ...علم النفس، هو القدرة على الاستجابة للبيئة بطريقة مناسبة. وهذه الاستجابة عموما متعلمة وليست غريزية. ويشمل النضج أيضا أن يكون الفرد على وعي بالوقت والمكان المناسبين للسلوك، وكذلك معرفة متى يتصرف الفرد، وفقا لظروف وثقافة المجتمع الذي يعيش فيه. الاعتراف بالخطأ من أول علامات النضج العقلي للإنسان؛ لأنَّ الإنسان الذي لا يَعترف بخطئه لن يَعرف سلبياته، وسيبقى أعمى عنها، ويستمر بارتكاب الأخطاء، أما عندما يبدأ الإنسان الاعتراف بالخطأ؛ فهو بدأ يَعرف سلبياته وبالتالي سيعمل على تلافيها، وهذه بداية الطريق نحو النضج العقلي.
رد على التعليق

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2022
المجلس الدولي للغة العربية