للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مجمع مدارس الشباب المسلمين ببنها يستضيف ملتقى اللغة العربية

 

قررت إدارة ملتقى اللغة العربية الخامس، عقد فعاليات دورته الجديدة خارج القاهرة بمقر مجمع مدارس الشبان المسلمين في بنها في محافظة القليوبية، السبت المقبل، تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتطوير الدراسات العربي التجربة والتطبيق"، ضمن فعاليات المبادرة المشتركة بين ملتقى اللغة العربية وإدارة مدارس الشبان المسلمين ببنها، بهدف التطوير المهني للمعلمين بمهارات القرن الـ21، في رفع كفاءات المعلمين في مختلف التخصصات، وتأكيدًا على إضافة خبرات مميزة، واستراتيجيات حديثة متطوّرة لمنظومة التعلم حيث حقل التدريس المهنيّ.

وقال مصطفى عبدالحميد فرج، الممثل القانوني للمدارس، إن الملتقى يقام برعاية وحضور الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، في إطار الاستجابة للتطورات المتلاحقة في حقل التعليم، ومتابعة أحدث استراتيجيات التدريس وطرق المعرفة.
وأضاف أن ضيفي الشرف للملتقى الدكتور حسام بدراوي، المفكر المعروف ورئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولا، والدكتور محمود حمزة، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا والمدير التنفيذي لمدارس الجيل الجديدة الدولية وعدد من خبراء التربية ومديري المدارس.
وأشار إلى أن هذه المرة الأولى لعقد الملتقى خارج نطاق القاهرة، وفي محافظة من أعرق محافظات مصر ويتضمن ورش عمل تفاعلية واستراتيجيات جديدة في فصول المدرسة، بهدف إظهار رؤية مصر للدراسات العربية النابع من رؤيتها للتعليم 2030م، حيث تبادل الخبرات الإبداعية والتدريسية بين المعلمين في المناهج وطرق التدريس.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية