للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تلفزيون يتحدث العربية

 

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن أول شاشة تلفزيون معززة بخدمة الدعم الصوتي باللغة العربية.

وقالت الشركة في بيان صحافي إن الشاشة الجديدة تتضمن مزايا عديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي المرتبطة مع منصة ThinQ، والتي تستخدم خوارزمية تعمل على تحليل مصدر المحتوى.

ومع خاصية التعرف الصوتي باللغة العربية الفصحى يمكن للمستخدم الحصول على جميع الإجابات بمنتهى السهولة، فكل ما عليه هو التحدث لجهاز التحكم الخاص بالتلفاز وإعطائه الأوامر دون الحاجة لاستخدام أية أجهزة إضافية، ليتمكن التلفاز إثر ذلك ومن خلال فهم سياق الكلام وتحليل الأوامر من الاستجابة للاستعلامات والاستفسارات الأكثر تعقيدا وتلبيتها.

ويمكنك من خلال جهاز التحكم إعطاء أوامر صوتية لتتحكم بالتلفاز عن بعد، والبحث عن المحتوى وتصفح القنوات التلفزيونية وتغييرها، وتعديل مستوى الصوت وضبط الإعدادات.

كما يتيح جهاز التحكم من إل جي في حال ارتباطه بأجهزة منزلية أخرى في المنزل التحكم بها أيضا، إذ يمكن تشغيل مكيفات الهواء والغسالات وأنظمة الإنارة وغيرها.

وتستخدم الشاشة معالج مركزي خاصة لتحليل اللغات NLP، بحيث يستطيع التعرف على اللهجات أيضا إذ يدعم اللهجة السعودية والإماراتية حاليا، وسيتم إصدار تحديثات تتضمن اللهجة المصرية مع نهاية العام.

كما تدعم الشاشة اللغات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية والروسية وغيرها.

وسيتم طرح الشاشة في الإمارات صيف العام الحالي.
 

الحرة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية