للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اختبارات الكفاءة الدولية في اللغة العربية

إسلام رضوان

 

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، توقيعه بروتوكول تعاون مع مؤسسة التنال العربي للتدريب والاختبارات، وذلك خلال استقباله للدكتور عبد الرؤوف زهدي، أمين عام المؤسسة، والدكتور أحمد صابر، عميد كلية الآداب، والدكتور معتمد على أحمد سليمان، عميد الكلية السابق ورئيس قسم الدراسات الإسلامية وأمين مساعد مؤسسة تنال.

وعن تفاصيل بروتوكول التعاون، صرح رئيس جامعة أسيوط، أنه يهدف إلى تعاون الطرفين في عقد اختبارات التنال العربي والتي تُعد شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية ودوراته التدريبية الموجهة لطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا سواء من الجنسيات الناطقة باللغة العربية أو غيرها وذلك عن طريق توفير مقر للمؤسسة داخل الجامعة لمباشرة عملها وذلك بالتنسيق مع قسم اللغة العربية بكلية الآداب ومركز اللغة العربية.

وعن نشاط المؤسسة أوضح الدكتور عبدالرؤوف زهدي، أن مؤسسة التنال العربي هي مؤسسة عربية تقدم مشروعًا قوميًا يقدم أول اختبار دولي معتمد ومقنن في اللغة العربية وفق معايير محددة، وذلك على غرار المناهج والاختبارات العالمية الخاصة باللغات الأجنبية، وذلك بهدف حماية اللغة العربية والنهوض بها.
 

الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية