للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

“دبي للسلع المتعددة” يصدر وثيقة المبادئ التوجيهية لمصطلحات الماس باللغة العربية

 

أصدر مركز دبي للسلع المتعددة – المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع – أمس النسخة العربية المعتمدة لوثيقة المبادئ التوجيهية الخاصة بمصطلحات الماس.

وجاء إعداد هذه المبادئ التوجيهية لتكون بمثابة وثيقة مرجعية متاحة توفر وصفا دقيقا للماس الاصطناعي والمنتجات المقلدة من الماس وفق معايير عالمية بهدف إزالة أي التباس حول المصادر الأصلية للأحجار الكريمة لدى الهيئات والشركات والتجار العاملين في القطاع.
وتم تكليف مركز دبي للسلع المتعددة بترجمة وثيقة المبادئ التوجيهية المتوفرة بتسع لغات إلى اللغة العربية لضمان توحيد المصطلحات الخاصة بالماس في الدول الناطقة باللغة العربية.
وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة.. ” يشكل إصدار الوثيقة باللغة العربية خطوة إيجابية وشاملة بالنسبة لقطاع الماس لا سيما في ضوء ما يشهده من نمو وازدهار في الدول الناطقة بالعربية لذا كان من المهم لمركز دبي للسلع المتعددة ضمان توفر هذه المصطلحات الموحدة باللغة العربية وتركز الوثيقة التي تم إعدادها في دبي على سياسة التمييز والكشف والإفصاح التي تتعامل بموجبها تجارة الماس في هذه المدينة”.
يذكر أن أبرز المؤسسات المعنية بقطاع الماس في العالم – بما في ذلك بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والاتحاد العالمي للمجوهرات ومجلس ترويج صادرات المجوهرات والأحجار الكريمة والاتحاد الدولي لمصنعي الماس ومجلس الماس العالمي والاتحاد العالمي لبورصات الماس واتحاد منتجي الماس – اعتمدت بالإجماع ترجمة وثيقة المبادئ التوجيهية إلى العربية.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية