للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

في اليوم العالمي للغة العربية.. جوتة لاونج تطلق أول منصة توعوية لتعلمها عن بعد

ميرنا أبو نادي

 

ينظم مركز التحرير لاونج جوتة، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، وذلك في الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل في مقر التحرير لاونج جوته بوسط البلد.

"الكلام المحفوظي.. اللغة وتحولات الخطاب" ضمن احتفالية الأديب العالمي بالأعلى للثقافة"الكلام المحفوظي.. اللغة وتحولات الخطاب" ضمن احتفالية الأديب العالمي بالأعلى للثقافةانطلاق دورة مهارات اللغة العربية لقيادات وزارة الأوقاف بالعباسيةانطلاق دورة مهارات اللغة العربية لقيادات وزارة الأوقاف بالعباسية
 
وتشهد الاحتفالية كلمة منى شاهين مؤسسة ومديرة تحرير لاونج جوته، تستهلها بالحديث عن البعد الثقافي والاجتماعي للغتنا الأم الجامعة، ثم يعقبها إعلان تدشين أول منصة عربية توعوية للتعليم عن بعد، توفر مزايا خاصة لفاقدي حاسة السمع على مستوى العالم العربي.
 
ومن منطلق اهتمام التحرير لاونج جوتة بالحرف التراثية العربية والتي تعد انعكاساً للهوية والتراث وباباً جديداً لريادة الأعمال العربية المستمدة من الهوية الثقافية، وهو أحد المحاور الرئيسية التي يعمل تحرير لاونج على تعزيزها ودعمها طيلة السنوات الماضية، والتي يمكنها أن تعمل على تفعيل دور الشباب وانتعاش الاقتصاد المحلي ما يعزز من فرص وجود منتج محلي قادرعلى المنافسة بالتصميم والجودة المصرية. 

وتأتي مشاركة مؤسسة القلم في الاحتفال من خلال الكلمة التعريفية لـ”محمد وهدان” مدير مؤسسة القلم للخط العربي والزخرفة وزملائه بالمؤسسة، للنقاش حول إبداعات هذا النمط من الفن العربي، والتعاون الذي تم بين تحرير لاونج جوتة ومؤسسة القلم.

كما يستضيف الاحتفال مشروع مسار لكتب الأطفال، وتوضح دعاء عباس مؤسسة المشروع الأبعاد التعليمية والتربوية لكتب الأطفال .

تستمر الفاعلية مع حفل توقيع رواية ثور قريش للكاتب نعمان منذر ونقاش حول التنوع الثقافي العربي وتأثيره في اللغة، وفيه يعرض الكاتب تجربته الشخصية في هذا الشكل من ثراء التنوع الاجتماعي العربي. 

جدير بالذكر أن التحرير لاونج جوتة ينظم على هامش الأمسية، معرضاً فنياً مفتوحاً لهدايا أعياد رأس السنة الميلادية، ويشارك فيه فنانو الخط العربي والزخرفة الإسلامية بمنتجات يدوية الصنع مشغولة بالخط العربي والزخرفة الأصيلة، إلى جانب كتب الأطفال مع مشروع مسار الثقافي، بالإضافة إلى إصدارات حديثة لدار المحروسة للنشر.
 

فيتو

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية