للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية.. ملكة جمال لغات العالم

 

تعد اللغة العربية واحدة من أهم لغات العالم، وهي أكثر اللغات السامية انتشاراً، لكن ما يميزها ليس عدد المتحدثين بها فحسب، بل غنى مفرداتها، وثراء حروفها وتنوع أساليبها اللغوية واستخدامها المحسنات البديعية بكثرة. 

وقد باتت اللغة العربية واحدة من اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، في 18 ديسمبر عام 1973، وهو التاريخ الذي أصبح يوما عالميا للغة العربية.

وتعرف ب"لغة الضاد"؛ لأنه الحرف الوحيد الذي لا يوجد في أي لغة أخرى على مستوى العالم.

وتتكون من 12 مليونا و300 ألف و912 كلمة، بما يعادل 25 ضعفا لعدد كلمات الإنجليزية التي تتكون من 600 ألف كلمة، بما دفع البعض لتتويجها بلقب "ملكة جمال اللغات". 

كما يتحدث بها أكثر من 422 مليون نسمة، أكثرهم في الوطن العربي، إضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة كالأحواز وتركيا وتشاد ومالي والسنغال وإريتريا.

وبينما تتباين طريقة احتفاء كل دولة بيوم اللغة العربية، تجسد الاحتفاء الإماراتي في عدد من المبادرات للحفاظ على اللغة العربية، بما في ذلك مبادرة تحدي القراءة العربي، ومبادرة الوسم "بالعربي"، وذلك بهدف تكريس اعتزاز أبناء دولة الإمارات والعالم العربي بهويتهم وإرثهم الحضاري.
 

العين الإخبارية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية