للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

فعلا كارثة

أ. عامر محمد الضبياني

 لم تكن الكارثة فعلا هي الكارثة التي كنت اظنها كارثة حقيقة بسب قيام موظف او مختص الامتحانات بوزارة التربية والتعليم اليمنية بقصد او بجهالة تعديل نظام الجدول المتعارف عليه منذ عشرات السنين والمرتب حسب اولويات المواد واهميتها، حيث قام بوضع مادة اللغة الانجليزية بدلا من اللغة العربية ليأتي ترتيبها بعد مادتي القرأن الكريم والتربية الاسلامية وازاحة مادة اللغة العربية الى نهاية الجدول.

كانت هذه كارثة لي ولكل محبي اللغة العربية، والكارثة الحقيقية هي ان تجد في اوساطنا من يمتهزل بدفاعنا عن لغة القران الكريم او يعتبر الاجراء روتيني وغير هام في ظل فتن عدة، ودماء تسفك، وحروب تثار لمصالح شخصية وسياسية. نعم نحن في وضع لا يحسد عليه وعدوان همجي غاشم قد تكون وراءه قوى الغرب الامبريالية "اعداءنا واعداء لغتنا العربية"، فلماذا نسكت على اي اجراء يحقق لهم امانيهم او يحط من قدر لغتنا العربية حتى في جدول الامتحانات؟

لا اقول هذا تعصب للغة اهل الجنة ولا دفاعا عن تراثنا العربي الاسلامي الاصيل الممتد لالاف السنين، بل للغة اشتق اسمها من اسم جدي "يعرب بن قحطان" الذي ما زالت دماءه تجري في عروقنا حتى اليوم، وعاداته وتقاليده وقيمه تمضي في مجتمعاتنا سائدة حتى الساعة. انه تعصب، فليكن!? وليسمع العالم اجمع باني متعصب للغتي العربية وسأموت واحياء محبا للغتي العربية، ولست نادما على ذلك. وكل عام وصاحبة الجلالة بالف خير.
 

 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية